منتديات مرادي

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى


    تخلصي من آثار حب الشباب

    شاطر

    amal
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 17
    السٌّمعَة : 1
    نقاط : 2745
    تاريخ التسجيل : 09/10/2010

    default تخلصي من آثار حب الشباب

    مُساهمة من طرف amal في 9/10/2010, 08:24

    المراهقة من أصعب المراحل التي يمر بها الإنسان بعد انقضاء فترة الشباب, تصاحبها تغيرات فسيولوجية كثيرة، إلى جانب التطور النفسي والعقلي وهي أكثر المراحل التي يتعرض الفرد فيها للقلق والتوتر.
    ومن المشاكل التي قد يتعرض لها الإنسان في هذه الفترة: ظهور حب الشباب؛ الذي قد يغير ملامح الوجه، ويترك عليه الآثار والبقع مما يثير في نفوسهم الحزن والشجون وأحيانا الخجل.
    وعلينا في البداية أن نؤكد لك أن حب الشباب ظاهرة طبيعية في سن المراهقة، وهو ليس بمرض؛ ولكنه أمر عارض يحتاج إلى حرص ووعي في التعامل معه، حتى تمر هذه الفترة دون أدنى مشكلة ودون أي آثار أو تشوهات.

    يظهر حب الشباب عادة على الوجه، وأعلى الظهر، وفى منطقة الكتفين.

    وعدم الوعي الكافي بالتعامل مع هذه الحبوب؛ قد يؤدي لإصابة البعض بالانطواء والعزلة!
    وفى كثير من الأحيان: عدم الثقة بالنفس سواء الفتيان أو الفتيات، خاصة إذا صاحب هذه الحبوب رؤوس سوداء تغطيها فتشوه شكل البشرة.
    وقد يتصرف البعض بعدم وعي مع هذه الحبوب، فيضر نفسه، وقد يتسبب في حدوث ندبات ينتج عنها تشوهات تلازمه طيلة حياته.
    " لها أون لاين " تقدم لكِ الطريقة المثلى للتعامل مع هذه المشكلة، حتى تمري من تلك المرحلة بسلام، دون أن تترك أدنى أثر قد يضر بنضارة بشرتك وجمال هيئتك بإذن الله.

    في البداية: احذري من الإسراف في استخدام العقاقير، أو الوصفات دون فائدة.
    وعليك عزيزتي أن تتأكدي تماما أنك لست مريضة وأن ما تعانين منه هو عرض مرحلي زائل.
    تقول جيهان رمزي خبيرة التجميل "يجب على حواء أن تدرك أن حب الشباب ليس مرضا على الإطلاق، ولكنه عرضٌ ينتج عن زيادة الإفرازات الدهنية في الوجه والعنق والكتف وأعلى الظهر، وليس له علاج، ولكن يمكن التخفيف من حدة ظهور البثور، وبالتالي من الآثار التي يتركها مستقبلاً.

    فإذا كانت البثور ذات رؤوس بيضاء أو سوداء، فهذا دليل على تكاثر البكتيريا داخلها، مما يسبب التهابها، ويكون الحل في هذه الحالة: بمنع تكاثر البكتيريا للتخفيف؛ من حدة ظهور البثور ومن الآثار المترتبة عليها.

    من أجل بشرة نضرة بعيده عن آثار حب الشباب:
    أولاً: لابد من العناية اليومية بتنظيف وتعقيم بشرة الوجه، والأماكن المصابة مرتين يومياً في الصباح والمساء بالطريقة اللطيفة المناسبة.
    حيث تقوم صاحبات البشرة الدهنية باستعمال الماء والصابون في عملية التنظيف، فالصابون يعمل على إزالة الغطاء الحمضي؛ لمنع زيادة الإفرازات الدهنية التي تساعد البكتريا على غزو البشرة وانتشار الالتهاب بها.
    وينصح باستخدام الصابون الخالي من مادة الصودا الكاوية أو المواد الكيميائية، ويفضل استخدام صابون سائل طبي خاص للبشرة الدهنية.
    ثانياً: يتم ترطيب البشرة بمرطب خفيف غير دهني. ويجب ألا يحتوي نظام العناية الصحي على فرك الجلد، أو الضغط عليه، أو كحت الحبوب أو البثور بشكل عنيف، ويراعى عدم تكرار الغسيل في اليوم الواحد، لأن ذلك يسبب تهيج للجلد.

    ثالثاً: يجب الامتناع تماما عن اللمس أو اللعب بهذه الحبوب؛ لإخراج ما بها من مادة بيضاء، لأن هذا يؤدي إلى زيادة عددها، ويترك أثراً بعد اختفاءها.

    رابعاً: احرصي على أن تكوني بمأمن من أشعة الشمس نهاراً، بوضع كريم واقي فيزيائي طبيعي يحمي البشرة من الأشعة الحارقة، فوق البنفسجية، وعليك تجنب استعمال مستحضرات التجميل خلال هذه الفترة. وإن كان لا بد منها؛ فيجب استخدام المساحيق التي لا تسبب حساسية ضد حب الشباب، كما يمكن استخدام أساليب مختلفة لإخفاء عيوب حب الشباب في الوجه بواسطة المساحيق التي تكون خالية من الزيوت لتفادي غلق المسام والتهابها.

    وتؤكد خبيرة التجميل على أهمية الابتعاد عن: القلق والتوتر النفسي تماما لأنهما يزيدان من الحبوب. مع أهمية أخذ قسط وافر من الراحة يوميا.

    أقنعة للوجه من محتويات مطبخك :
    وتقول جيهان: "إن الأقنعة الطبيعية الموجودة بالمطبخ كالخيار والبطاطس: هي أكثر فائدة للبشرة ولا تكلفك شيئاً.
    أما عن طريقة استخدامها فهي كالآتي: يتم تقطيع أي منهما إلى شرائح، وتوضع على الوجه كاملاً وتستخدم مرتين يومياً صباحاً و المساء، مع شرب الكثير من الماء.

    ومن الأمور المهمة جداً للبشرة "خميرة البيرة" التي تساعد على منع ظهور الحبوب لاحتوائها على فيتامينات (ب) الهام جداً للبشرة..
    لذا ينصح بتناول خمس ملاعق من الخميرة مع كوب لبن يومياً لزيادة مقاومة الجلد وحب الشباب.

    وتحذر خبيرة التجميل من استخدام الصنفرة للوجه أو حمامات البخار، فيما تشير إلى إمكانية استخدام الماسك، وإن كان يفضل الماسك البلاستيكي وهو الذي يوضع بسهولة وينزع بسهولة بعد أن يجف على الوجه.

    أطعمة تقي من حب الشباب:
    وتؤكد جيهان رمزي على أن الأطعمة تلعب دوراً هاما، سواء في حماية الفتاة من حب الشباب، أو العمل على زيادته.

    فتقول:" إن هناك بعض الأطعمة التي تؤثر تأثيراً ضاراً على حب الشباب، وخاصة المشروبات الغازية " كالكوكاكولا " والشيكولاته والفول السوداني والأنواع الدسمة من الطعام.
    بينما تنصح بتناول الوجبات الغذائية المتوازنة، والالتزام بنظام غذائي يتم فيه الامتناع عن تناول الدهون، والإقلال من النشويات، والسكريات حيث إنها تتحول في الجسم إلى مواد دهنية، وأكدت على أهمية تناول أغذية غنية بالفيتامينات.

    وترى خبيرة التجميل ضرورة الاهتمام بعملية تنظيف البشرة مساء أكثر من الصباح؛ حيث إن فترة المساء تأتي بعد قضاء يوم طويل؛ تكون فيه بشرة الوجه قد تعرضت لعوامل كثيرة، وتراكمت عليها كميات كبيرة من الأتربة والإفرازات.

      الوقت/التاريخ الآن هو 22/2/2018, 08:36